عشاق الله

نتيجة صلاتي (قصة)

  نتيجة صلاتي

لم أكن أعي وأنا أصارع الأمواج ما حدث تماما.. لقد كنت بحارا في تلك التي كانت سفينة ثم بقدرة قادر صارت مجرد أخشاب متناثرة عائمة على وجه المياة...

مناجاة - للشاعرة ثناء درويش

انتظرتك في ظل الشجرة

وافيتني عند موقف الباص

ناديتك فجرأ

أجبتني عصر اليوم التالي

سألتك بيتاً

وهبتني كرماً

بحت لك شعراً

رددت لي رمزاً

أي حبيب أنت

يفعل ما يحلو...

المنظر العجيب

  المنظر العجيب

"وكل الجموع ... لما أبصروا ما كان رجعوا وهم يقرعون صدورهم"
(لو23: 48)

يا له من مشهد عجيب! هذا الذي رآه الجموع في ذلك اليوم الرهيب. ابن الله القدوس...

بركات الصعوبات

  بركات الصعوبات

"ادعني في وقت الضيق أنقذك فتمجدني"
(مزمور 50: 15 )

هناك عدة بركات للتجارب :

(1) التجارب تعلمنا الصلاة :

فالتجارب تحصرنا للإنفراد مع الله كثيراً. لقد دفعت يعقوب قديماً للمصارعة...

أغوار آلام الجلجثة

  أغوار آلام الجلجثة

"إلهي إلهي لماذا تركتني بعيداً عن خلاصي"
(مر22: 1)

ماذا تعنيه تلك الصرخة القوية التي صدرت، لا من اللصين عن جانبي الصليب، بل من المسيا المرفوض المعلق...

صيحة التحدي

  صيحة التحدي

"ولكننا في هذه جميعها يعظم انتصارنا بالذي أحبنا"
(رو8: 37)

ليس هناك بين السجلات عن الآلام البشرية والصبر والاحتمال ما يُثير الشجون، بقدر ما دونه بولس عن...

الينبوع (مثل)

  الينبوع (مثل)

التقى ثلاثة مسافرين في يوم قائظ، قرب ينبوع ماء صاف وبارد. وكان هذا الينبوع ينبجس من الأرض على حافة الطريق الرئيسية. وقد أحاطت به الأشجار واكتنفه العشب الكثيف...

مخاوف عدم الإيمان

  مخاوف عدم الإيمان

"هوذا الله خلاصي فأطمئن ولا أرتعب"
(إش 12: 2 )
* لا تعلـّق أهمية كبيرة على فرحك، ولا على حزنك، لأنك لا تستطيع بفرحك أو حزنك أن تضيف...

مدرسة الألم

  مدرسة الألم

احسبوه كل فرح يا إخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة"

(يع 1: 2 )

تشكِّل التجارب تدريباً ضرورياً في حياتنا.

1 - إنها تبرهن حقيقة إيماننا وتفرز جانباً م...

الترحم علي المذنب

  الترحم علي المذنب

كان في صدر الإسلام شخص يستهزيء بالنبي الأكرم (صلي الله عليه وسلم)ويسيء معه الأدب، حتي أنتهي به عمله المشين هذا إلي إعوجاج فمه، فخجل كثيراً، وعندماشعر...

رجل الله واللص (قصة حقيقية)

  رجل الله واللص (قصة حقيقية)

لوحق أحد المسيئين زمناً طويلاً. تنكر، ذات يوم، ودخل المدينة. عرفه رجال الشرطة فانطلقوا في إثره. لاذ اللص بالفرار وبلغ، وهو يركض مقر رجل الدين...

مجري المياه

  مجري المياه.

وجد تلامذة كونفوشيوس، الحكيم الصيني، معلمهم، ذات يوم، على ضفاف النهر. كان المعلم جالساً يتأمل مجرى الماء. دهش التلاميذ وسألوه:
- أيها المعلم، ما جدوى النظر إلى الماء وهو...

مجمل الشريعة

  مجمل الشريعة.

لم يكن سامي ونادر، وهما من علماء الدين يتفقان في شيء. كان الأول قاسياً ونزقاً، بينما كان الثاني طيباً ووديعاً.
وذات يوم، جاء إلى سامي وثني وقال له...

الملاح الماهر والنحوي المغرور

  الملاح الماهر والنحوي المغرور

صعد يوماً عالم بالنحو ظهر السفينة ولشدة أعجابه بنفسه سأل الملاح : هل درست علم النحو؟ فأجاب الملاح: كلا.
فقال النحوي: "لقد أضعت نصف عمرك".
فأنجثم الملاح...

الخاطيء التائب

  الخاطيء التائب

ثم قال لعيسى المسيح: "اذكرني إذا أتيت في ملكوتك".
فقال له عيسى المسيح: الحق أقول لك: أنك اليوم تكون معي في الفردوس".
كان يعيش بين الناس رجل ابن...

الرجل الفلسطيني وزوجته الإسرائيلية

  الرجل الفلسطيني
وزوجته الإسرائيلية

في سيارته الشيروكي الضخمة كان يجوب شوارع بيت لحم هو وزوجته, وفي الكرسي الخلفي كان يجلس طفلهما الصغير إياد الذي لم يتجاوز الخامسة من عمره, وكان...

أولادنا أكبادنا

  علي رأي المثل
أولادنا أكبادنا

كثيرا ما نسمع عن جرائم يرتكبها أولاد في عمر الزهور يتراوح سنهم بين الثامنة إلي الثالثة عشر سنة, وكثيرا ما نحكم عليهم بأقصى العقوبات وبأنهم...

لأخرج بأرادتي

لأخرج بأرادتي

يحكي عن القديس أنطونيوس الكبير ، من أهل الصعيد المصري أنه لما توفي والده، دخل إليه وبعد تفكير عميق قال: تبارك اسم الله : أليست هذه الجثة كاملة ولم يتغير...

يوحنا الرسول وقاطع الطريق

  يوحنا الرسول وقاطع الطريق

بعد موت عيسى المسيح، تفرق التلاميذ في شتى البلدان، داعين الناس إلى مخافة الله، بأفعالهم وأقوالهم. وكان يوحنا الذي أحبه عيسى المسيح يدعو بالإنجيل في مدن...

صلاة الراعي

  صلاة الراعي

كان موسى تائهاً في الصحراء، لقي قطيعاً وسمع صلاة الراعي. وإليك هذه الصلاة:
"إلهي! كيف العمل للوصول إليك؟ كيف أغدو خادمك؟ بأي فرح سأنزع حذاءك، وسأغسل قدميك، وأقبلهما...

أول مقطر

  أول مقطر

ذهب فلاح مسكين، ذات يوم، ليحرث حقله، دون أن يأكل شيئاً، حاملاً معه كسرة خبز. بعد أن أدار محراثه، وضع كسرة الخبز تحت شجرة شوك، ومد قفطانه فوقها...

من ينقذني

  من ينقذني

كان ناسك يعيش في غابة. كان يعيش وحيداً تحيط به الحيوانات التي لم يكن يخافها.
كان يكلمها وتكلمه. وكانوا يتفاهمون.
وذات مساء كان هذا الناسك راقداً فيه تحت...