عشاق الله

ملفوف محشي لطول العمر

أعتقد أن الشجاعة موجودة في جميع المهام التي ننجزها، كل يوم، الصغيرة والكبيرة وهي الخطوة الأكثر أهمية في سبيل تطوير الذات والنمو، لمواجهة التحديات اليومية والتصميم من أجل الاقتراب نحو الذات الأفضل التي نهدف إليها. هل سبق لك أن قررت أي نسخة أفضل من نفسك تريد أن تكون؟ ثم قسمت المسار إلى خطوات صغيرة تريد أن تأخذها في كل مرة لتصبح هذا الشخص الذي تبحث عنه؟ يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة لتحديد ما الذي يجب تغييره، وما هي الصفات الهامة من نفسك التي تحتاج إلى التخلص منها لالتقاط شخصيتك الجديدة.

منذ بضع سنوات، قررت أن أسير على هذه الخطى، ولم يكن ذلك بالأمر السهل، ولكنه بالتأكيد مُرضٍ ومجزٍ. كانت الخطوة الأولى المواجهة الصريحة مع نفسي وتعيين الأشياء التي أريد تغييرها، ثم العزم على اتخاذ خطوات لتغييرها. نحتاج إلى الشجاعة لكي نعود إلى المسار الصحيح في كل مرة نفشل فيها حتى ننجح. فالأمر يشبه تعلم ركوب الدراجة، إذ في كل مرة نسقط فيها، نحتاج إلى الوقوف والعودة إلى الدراجة، الى حين نتعلم كيفية الركوب بثقة.

سوف أشاطركم أحد التحديات الرئيسية التي كان عليّ مواجهتها، والتي استغرقت الكثير من الوقت والثقة في الطاقة ومهارات جديدة للتعلم. كان ذلك اليوم الذي قررت فيه تبني أسلوب حياة صحي لي ولعائلتي. كانت المكاسب المتوقعة من تغيير نمط حياتنا كبيرة ومغرية حيث أن جميع الدراسات والأبحاث والتجارب التي نعيشها تشجعنا على السير في هذا الاتجاه، كما أن الاهتمام بصحتنا يطيل العمر، ويزيد فرصنا في أن نكون سعداء، كما يحسن نوعية حياتنا، وهو أفضل حماية ضد الأوبئة. مع ذلك، ليس اعتماده بالسهل. كما أن هناك مجموعة من التغييرات الرئيسية التي يجب اتخاذها، مثل الإقلاع عن التدخين الذي يمثل تحديًا كبيرًا، أو التخلص من إدمان السكر، وبدء التمارين، والنوم بشكل أفضل، إلخ. من أبرز التحديات التي وجدتها في هذا السياق كان القيام بوجبات صحية، وإيجاد الوقت للطهي على الرغم من نمط حياتي المزدحم. لكن بعد عدة محاولات، وجدت وصفات رائعة لذيذة وصحية في نفس الوقت. وعلى الرغم من دقة بعضها، مثل وصفة محشي الملفوف الموجودة في الرابط أدناه نجحت محاولاتي بعد المثابرة في إتمامها. إنها وصفة صحية جدا جدا تتميز بغنائها بالبروتينات والألياف، الفوسفور، الحديد، المنغنيز، السيلينيوم، الزنك، وفيتامينات B3، B6، B12، C، K. بإمكانكم تحسين امتصاص الحديد في الجسم، عبر إضافة حمض الأسكوربيك (فيتامين C) الى الملفوف مثل عصير الليمون الطازج. وتكمن صعوبتها في اختيار ولف ورق الملفوف بتأنّ كي لا تفلت عند الطهي.

.